وورد برس والتدوين..

 ثلاث سنوات هو عمر مدونتي على وورد برس ، هذا الموقع أتاح لي مساحة خاصة أكتب فيها ما أشاء وقت ما أريد دون قيد أو شرط.

في البداية كنت أشك في قدراتي الكتابية ، ثم شيئا فشيئا أصبحت أطور من نفسي من خلال قراءتي لبعض الكتب والروايات، ثم بعد ذلك أصبحت متحمسة جدا لكتابة مواضيع عديدة ومختلفة ، أحيانا يصيبني الملل والفتور ، وأحيانا أتساءل عن جدوى كتابة آراء قد لا يقرأها أحد..!

من مزايا التدوين هو الحرية الكاملة التي يمتلكها المدوّن ، فالمدوّن هنا لا يعمل تحت رئاسة تحرير ربما ترفض نشر موضوع له قد يخالف هوى مالك الصحيفة أو الممول ،  أيضا لا يُطلب من المدوّن كتابة مواضيع في زمن محدد .

ليس من الضروري أن يلتزم المدوّن بنوع معين من المقالات ، ولا تُسند له كتابة مواضيع قد لا يريدها أو يقتنع بها .

التدوين ليس مهنة يمتهنها الشخص لكسب قوته بل هواية يمارسها المحترف وغيره ، قد تجد من يكتب بالفصحى ومن يكتب بالعامية أيضا.

هنا لا يوجد من يُصحح ما يكتبه المدون ، لكن وجود خاصية “تحرير” حلّت هذه المشكلة ، حيث تتيح هذه الخاصية تعديل أي موضوع قد كتبه المدوّن بتسرع .

شخصيا ، وعلى الرغم من تجربتي التي أفتخر بها ومشاركاتي في مدوّنات ومواقع مختلفة مثل ليبيا بلوغ  ، و وجيج  ، و منشور نت ، إلا أنني أفضّل الكتابة هنا .

قد يَقلّ حماسي لفترات ، وقد أتضايق من قلة زوار المدوّنة ، إلا أنني أحب هذه المدوّنة “وعلى الرغم من إهمالي لها أحيانا” ، وأنصح الجميع بخوض تجربة التدوين وكتابة آرائهم أيا كانت وفي أي موضوع يُحبونه.

تعلّم أن يكون لك رأيك الخاص، تعلّم الكتابة ، دعك من نسخ العبارات المنمقة وإن أعجبتك ، فكتابة شيء من تأليفك وإن كان متواضعاً أفضل من ترديد عبارات جميلة أصبح تكرارها مثيراً للملل.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s