قصة قصيرة 3

غفران وسلمى الجزء الثاني

سلمى..كانت فتاة صغيرة طيبة حد السذاجة ، تحب الجميع وتخلص لهم ، تعتقد بأن الكل مثلها صادق يحب الخير ويحسن الظن بالغير ، كانت مثالا للفتاة المطيعة ، لم تكن لها تجارب في الحياة وذلك بسبب حرص عائلتها-الشديد- عليها ، لطالما ضايقتها شدة الحرص هذه ، كانت تحب عائلتها كثيرا ، كيف لا وهم الذين قاموا بتربيتها ورعايتها ، لكنها تتضايق من اختيارات أهلها لها ، الآن كبرت ويحق لها أن تختار ، أن تمسك زمام المبادرة ، في النهاية هي كيان مستقل عنهم يحق لها فعل ما تشاء هكذا كانت تردد في نفسها أرادت أن تقنع عائلتها بأفكارها وقناعاتها ، لكن بلا جدوى.

في يوم من الايام قررت أن تعيش الحياة بطولها وبعرضها ، أن تفعل ما يحلو لها دون تفكير وحسابات قد تعكر صفو مغامراتها ، أرادت أن تختبر الحياة لكنها نسيت أن لا أحد يتعلم من الحياة دون مقابل ، خذلان الأصدقاء أو الذين كانت تعتقد بأنهم كذلك ، طعنات الأقارب وذوي الأرحام ، وخيبة الحبيب التي راهنت عليـــه ، هكذا كانت حياتها بعد أن واجهت ضعفها وقررت أن تستكشف الحياة وأسرارها ، لاشك أنها أخطأت كثيـــراً و تألمت لكنها أخيراً تعلمت الدرس ، وإن كان الثمن باهضا لكنها استطاعت أن تستقل بذاتها .

خلال رحلتها في بحثها عن ذاتها ، فقدت الكثيــــــر من الأشياء الجميلة التي كانت تمتلكها ، براءتها وطيبتها وقدرتها على الصفح والغفران.

هنا ظهرت فتاة يتيمة الأب والأم ، مقطوعة من شجرة ، غفران ذو العشر سنوات ، تبنتها سلمى وأخذت على عاتقها مسؤولية تربيتها ورعايتها ، فكانت بمثابة المنقذ لها ، عوضتها عن فقدان الحبيب الذي كان سيصبح زوجها في يوم من الأيام ، شعرت معها بإحساس الأمومة التي حرمت منه ، وكأن الله وهبها تلك الطفلة لكي تمحو آلام الماضي وتنير لها الطريق.

وكأنها إشارة من الله حتى تغفر لكل من أذاها..

الغفران هو الذي سيخرجها من هذه الحالة التي تعيشها ، سينقيها من ذنوبها ويرجعها طاهرة نقية كتلك الطفلة التي أتتها من حيث لا تدري.

Advertisements

2 thoughts on “قصة قصيرة 3

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s