نخبة البوكشاش

يوما بعد آخر تظهر على السطح محاولات لحل الأزمة التي تعيشها ليبيا بعد إسقاطها القذافي وحكمه.. الحرب على الإرهاب”عملية الكرامة”..الحوار”تحت رعاية الأمم المتحدة”..المصالحة “تحت رعاية شيوخ القبائل ورؤساء الأحزاب”..

لماذا تبــوء كل تلك المحاولات بالفشل..؟

هذه المحاولات ليست سوى دعايات وشعارات يغيب عنها صدق النوايا لخلق حل حقيقي ، حيث تم الترويج لها إعلاميا واستغلال مشاعر الشعب ونيتهم الصادقة للذهاب ب ليبيا إلى بر الأمان ، والحقيقة أنها وجدت فقط لإقصاء طرف سياسي ، أو لإقصاء شخصيات بعينها وفرض أخرى ترى مصلحتها فقط في الجلوس على الكراسي ، أو لمصلحة حزب ما يريد التفرد بالسلطة ، أو لمصلحة قبيلة أو مدينة ما تريد التحكم في البلد ، أو لنية بلدان خارجية باستغلال الوضع الحالي في ليبيا للتحكم في خيرات ومقدرات البلد.

أصبح المواطن الليبي لعبــــــة في يد من يجلسون على الكراسي ، وأيضا في يد من يسمون أنفسهم ب”النخبة” ، الذين لم يتركوا “موجة” إلا و “ركبوها” ، تارة تجدهم مع القذافي ، وتارة مع الثورة ، بعدها ينضمون إلى الكرامة ، ثم تجدهم يؤيدون الحوار ، وأخيرا يدعون للمصالحة ، ولا نعلم ما هي ال”موضة” القادمة التي سيخترعونها ليحافظوا على ظهورهم الإعلامي على حساب هذا الشعب الطيب.

Advertisements

One thought on “نخبة البوكشاش

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s