قصتي مع الكتابة

لطالما اعتدت أن أبوح لقلمي والذي بدوره ينقله لورقتي وهما بالنسبة إليّ أفضل صديق ورفيق ،ما حدث في الفترة الماضية أنني انقطعت عن الكتابة ، لا أدري ما سبب تلك الحالة ، لكنني حاولت أن أستفيد من تلك الفترة ، وطرحت على نفسي الكثير من الأسئلة مثل:-

لماذا أكتب..لماذا أنشر..لماذا أدون..؟

أكتب..لأنني عادة لا أتحدث كثيرا، لا أجيد إخراج أو إظهار ما بداخلي على هيئة كلام أتحدث به ، أكتب لكي أرتاح ، كي أُعلِّم وأَتعلّم ، أكتب كي أفعل شيئا مفيدا في وقت فراغي ، وحياتي .

أنشر..في العادة ، أفضل الاحتفاظ بكتاباتي لنفسي ، فهي غالبا ما تتحدث عني ، عن مواقف شخصية مررت بها في حياتي ، ولا أفضل أن تكون حياتي الشخصية كتاب يقرأه الجميع ، أنشر فقط تلك الكلمات التي أسمح لأي شخص أن يقرأها.

أدون…تجربتي مع الكتابة كانت منذ سنة 2009 ، أول موضوع نشرته كان في منتدى يدعى “منتدى الأحساء الثقافي” الذي تعرض للحجب مرارا وتكرارا ، ثم تطور الأمر وأصبحت أكتب على صفحتي الشخصية على فيسبوك منذ سنة 2011 ، ولأننا في زمن النقل وسرقة الأفكار قررت أن أحتفظ بكتاباتي باسمي الحقيقي ، ف قمت بفتح حساب لي على موقع وورد برس لأنشر فيها ما يستحق النشر .

ترددت كثيرا قبل أن أنشر للمرة الأولى وذلك لأنني هاوية ولست محترفة ، وعلى الرغم من رداءة أسلوبي وفشلي أحيانا في استعمال المصطلحات المناسبة التي تؤدي لإيصال الفكرة إلا أنني قررت أن أنشر ، وذلك لاعتقادي بأن أكتب بنفسي أفضل من أن أنقل أو أسرق ما يكتبه غيري كما يفعل الكثيــــر هذه الأيام.

لا أنكر أن تشجيع الأصدقاء كان عاملا في استمراري في الكتابة والنشر ، تماما مثلما كانت كلمات النقد القاسي التي وصلت أحيانا لدرجة الاستهانة بما أكتب سببا في توقفي عن الكتابة والنشر.

في النهاية قررت أن أستمر في الكتابة والنشر ، وإن كنت لا أجيد الكتابة كما يفعل غيري من المحترفين ، لكنني سأكتب وأنشر ، حتى تلك الكتابات القديمة التي كتبتها ولم أنشرها سأنشرها.

Advertisements

7 thoughts on “قصتي مع الكتابة

  1. هذه التدوينة تحديدا، تترجم لسان حالي أيضا، وخلافا لما اعتقدتيه عن نفسك، كلماتك أفصحت عما عجزت البوح به.
    سلم عقلك ويداك.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s